السبت، 3 أغسطس 2013

معهد كونفوشيوس في جامعة القاهرة ينظم ملتقى ثقافي حول التجربة الصينية للتنمية

معهد كونفوشيوس في جامعة القاهرة ينظم ملتقى ثقافي حول التجربة الصينية للتنمية


وقد نظم معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة أول منتدى الثقافة الصينية. ويرعى المنتدى من قبل الدكتور \ حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة. وحضر الاجتماع، سونغ يا جو، السفير الصيني في القاهرة، Khuwa تشين المستشار السياسي للسفير الصين في القاهرة، ونخبة من الخبراء في الصينية - العلاقات المصرية.

د \ عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، قد افتتح المهام للمنتدى. وأكد في كلمته الافتتاحية ان الصين قد تحولت من فئة مبدأ الصراع لمهمة المؤسسة الاقتصادية، وأن ما تم تحقيقه في إصلاح طوال العقدين الأخيرين من القرن العشرين قد تغيرت عميقا في الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصينية. لذا، كان من الطبيعي أن النمو الاقتصادي الصيني الكبير رافقه الاتجاهات الجديدة في الدبلوماسية الخارجية والسياسة.

وقد أشار سونغ يا جو، السفير الصيني في القاهرة، إلى أن الصين نجحت في إثبات قدرتها على تأمين متطلبات المعيشة لسكانها من خلال الخطط التنموية المستدامة إصلاح السياسات في الاقتصاد واعتماد لها. وقال الدكتور \ رحاب محمود، مدير معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، ان المنتدى الذي تنظمه معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، ويهدف إلى تسليط الضوء على الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصينية، العلاقات المصرية - الصينية، والقدرة لمصر للحصول على الاستفادة من التجربة الصينية الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية، فضلا عن تسليط الضوء على السياسة الصينية الخارجية.

وقد أكد الخبراء الذين شاركوا في مهام المنتدى ان الحكومة الصينية تواجه مشكلة اجتماعية بشأن الفجوة بين الدخل في الريف والمدن في جانب واحد والموظفين من مختلف المهن والوظائف في الجانب الآخر في نفس المكان. ومع ذلك، وأشاروا إلى أن الصين قادرة على تحقيق نظام الدخل الذي هو أكثر إنصافا من خلال إصلاح السياسات التي يتم إجراؤها في الوقت الحالي على سد الفجوة بين المناطق المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق