السبت، 3 أغسطس 2013

التاريخ وحقائق كلية الصيدلة جامعة القاهرة

التاريخ وحقائق

تأسست أول مؤسسة تعليمية للصيدلة في مصر في أبو زعبل ​​في عام 1827 باسم مدرسة الطب والصيدلة. وبعد ذلك تم نقل المؤسسة إلى منطقة القلعة، ثم إلى قصر العيني الشارع، وضعه الحالي، في عام 1837.

تخرج أول والصيادلة من هذه المدرسة 25 طالبا، في العام 1832، ودرسوا لمدة خمس سنوات تعليمية.

في وقت لاحق، في عام 1925، كانت تابعة للمدرسة معا مع كلية الطب الى جامعة فؤاد الأول وأصبح يعرف باسم كلية الطب. في عام 1941، تم إدخال درجات أعلى لدرجة الماجستير والدبلوم، التي يجب اتباعها في عام 1951 من خلال إدخال والدكتوراه شهادة البكالوريوس في العلوم الصيدلية.

في عام 1955، صدر مرسوم حكومي لإنشاء كلية الصيدلة ككيان مستقل في حد ذاته، بعد أن تم فصلها من انتسابه إلى كلية الطب. بحلول ذلك الوقت، جامعة فؤاد الأول ثم قد أصبح يعرف باسم جامعة القاهرة.

كانت مدة الدراسة خمس سنوات، في البداية، ثم أربع سنوات فقط، لكنها مددت مرة أخرى إلى خمسة، وهي السنة الأولى التي كانت واحدة أولية، تسمى العلوم الطبيعية الأولية (السندات الإذنية) سنة، حيث كان الطالب تدريس العلوم الأساسية في كلية العلوم قبل أن يتم قبولهم في كلية الصيدلة.

شهدت الفرائض ومناهج كلية الصيدلة تغييرات كثيرة على مدى السنوات التي تلت ذلك. وقد تم فرض التغيير القانوني والمناهج الدراسية في نهاية المطاف في العام الدراسي 2003-2004، حيث تم دمج دراسات في السنة السندات الإذنية مع الدراسات الصيدلية المناسبة ودمجها في برنامج الدراسة لمدة 5 سنوات إلى أن حضر من يوم واحد في كلية الصيدلة ، جامعة القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق